عدة طرق و نصائح جعل هواتف الاندرويد سريعة

من المعروف ان الهواتف المحمولة هى الاكثر إنتشارا فى الوقت الحالى و المنافس الاول لاجهزة الكمبيوتر الشخصية او المكتبية ، و يرجع السبب فى ذلك الى الامكانيات المميزة المتوافرة فيها عن الحاسوب و منها الذاكرة و جودة الكاميرا و و الاتصال الصوتى و الفيديو و سهولة تحرير الصور و الفيديو و الانترنت السريع المتوافر من خلالها و كذلك كثرة الالعاب و التطبيقات ، و لذلك يجب طرح سؤال و هو هل تعانى من كثرة المشاكل المتعلقة بالهواتف المحمولة و خاصأ تجد الهاتف احيانا يعمل ببطئ مع الوقت او استمرار العمل علية ، السبب يرحع الى العديد من امكانيات الهواتف التى لديكم و بالاخص الرامات و ايضا كثرة تثبيت التطبيقات على الهواتف مما يسبب فى ملئ المساحة التخزين الخاصة بالهاتف و بالتالى لن تجد التطبيقات تعمل بشكل سليم ، او عدم قدرة التطبيقات على التشغيل و إعطاء رساله بتوقف التطبيق حتى قبل تشغيلة ، و لحل هذة المشاكل يجب عليكم اتباع النصائح التالية لكى تتمكن من استخدام الهاتف بدون مشاكل .

– يجب عليك أستخدام التطبيقات التى تحتاجها فقط ، حيث ان متجر جوجل بلاى ملئ بالتطبيقات الهامة و الغير هامة ، لذلك تجد امامك الكثير من الخيارات و التى تسبب فى زيادة استهلاك الذاكرة العششوائية ” الرامات ” مما تعطى شعور بإن الهاتف بطئ نوعا ما مع الوقت .

– امتنع عن تثبيت التطبيقات تحت مسمى أدارة الذاكرة العشوائية و و تنظيف الملفات الغير مرغوب فيها من الهاتف ، حيث ان هذة التطبيقات توحى بحذف المخالفات من الهاتف و هى فى الاساس تبطئ الهاتف إلى أبعد من ذلك و يفضل حذف الملفات يدويا من اجل الحفاظ على قوة المعالج .

– أمسح التطبيقات التى تعمل على مسح الذاكرة المؤقتة ، فعند أمتلاء الذاكرة المؤقتة من بيانات التطبيقات التى تحتوى على صور و الملفات و التى تكون مطلوبة عند بداية تشغيل التطبيقات و يمكنك حذف هذه الملفات يدويا عن طريق الدخول الى إعدادات >> التخزين >> البيانات المخزنة مؤقتا.

– يجب ان يحتوى الهاتف على مساحة تخزين فارغة بما هو كفاية لتشغيل التطبيقات بكل كفاءة و ليس شبة كاملة و كاملة و يمكنك فى هذة الحالة رفع الملفات الغير مستخدمة بإستمرار الى مواقع التخزين السحابية مثل جوجل درايف و دروب بوكس .

– يفضل حذف الادوات و الاضافات الغير مستخدمة و التى تبقى مشغلة حتى بعد إغلاق شاشة الهاتف مثل الادوات الاضافية مثل حالة الطقس و الساعة و التاريخ .

– يفضل عند بداية تشغيل الهاتف فى الصباح عمل ريسترت و منها سوف تنعش الهاتف ، كما يجب عليك تحديث الهاتف فى حالة توافر اى تحديثات جديدة و التى منها يمكن ان يحسن من إداء الجهاز .

منقول

admin

اعشق الكمبيوتر والانتر نت بالرغم انني من المسنين ولكن ليس للعقول عمر او حدود فقط انت من تحدد حداً للنجاح او الفشل وغالباً الكل ينشد النجاح وقبل كل شئ الله وحدة الذي يساعد على النجاح ان هو وفقك فسوف تنجح اذا اعتقدت ان سبب النجاح هو انت بالتاكيد انت غلطان كل شئ بأمر الله وكل نجاح الله الذي اوصلك الية فكن مع الله يكن معك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق