خطورة الأبتزاز الالكتروني على المجتمعات

خطورة الابتزاز الالكتروني على المجتمعات ، يسرني ان اشرح لكم بعض الامور الخطيرة والتي قد يتعرض لها اي شخص في اي لحظة وهذه الخطورة تكمن في استخدام الانترنت نت دون وعي وادراك ونحن هنا في برامج المسبار يهمنا ان نضع ما ينفع بين يديكم وخطورة الابتزاز الالكتروني على المجتمعات من اهم ما نود ان ننور كم حول مدا خطورته،خطورة الأبتزاز الالكتروني على المجتمعات لاحدود لها مع جهلنا بطريقة استخدام الانترنت.

 

خطورة الأبتزاز الالكتروني على المجتمعات

لقد شرح لي بعض الاصدقاء المقربين عن حوادث مؤسفة حصلت لهم من خلال بعض برامج التواصل الاجتماعي والتي تستخدم المحادثات عبر الفيديو وتلك المواق والبرامج معروفة لدا الجميع لا داعي لذكر اسماء فقد قال الي احد الاصدقاء انه تعرض لاختراق حسابة في الفيس بوك وكان ذلك الشخص يتحادث مع من كان يظن انه بنت وحاول ان يبني صداقات معها بقصد التسلية.

ما حصل لاحقاً ان ذلك الشخص اوقع صديقي في شر أعماله حيث اخذ له عدة صور فيديو من خلال محادثته معه عن طريق احد البرامج التي تدعم مكالمات الفيديو وبدا بتهديده ان لم يرسل له مبلغ من المال ، خطورة الأبتزاز الالكتروني على المجتمعات ولكن لم يستطع دفع ما طلبه ذلك المتحايل وهدده في الاخير ان يضع الصور التي اخذها له فيديو في حسابه في الفيس بوك بعد ان اكد لصديقنا نجاحة في اختراق حسابه.

ولكن صديقنا المسكين لا يملك المبلغ المطلوب منه فقام ذلك المخترق لحسابة ونشر كثير من الفيديوهات المخجلة والمخلة بالآداب على حسابة بعد اختراقه وماحصل لصديقنا ان ينكر او ان يدخل حسابة لحذف تلك المقاطع بعد ان قام المخترق بتغيير معلومات الدخول.

خطورة الابتزاز الالكتروني على المجتمعات

خطورة الأبتزاز الالكتروني على المجتمعات في الاخير استسلم صديقنا للأمر الواقع وحاول الاختفاء عن كل الناس الذي يعرفهم ولكن المشكلة ان صديقنا متزوج ولدية اسرة واولاد وبنات عندها اضطر يواجه الواقع وهو ميت خجلاً ويمكنكم تخيل ما حصل له.

الفكرة لو ان ذلك الشخص كان يملك المبلغ المطلوب وقام بأرسله للمتحايل هذا هل كان سوف ينتهي عند هذه النقطة ، الجواب لا لأنه شخص غير معروف ولتستطيع ان تجبره على عدم تكرار ما قام به ان طلب مبلغ اخر منك وكلما يحتاج مبلغ سوف يعاود التهديد ليجعل منك بنك تحت طلبه.

ماهي الخطوات لمنع مثل هذا الابتزاز

اولاً يجب عدم المحادثات بالفيديو مع اشخاص لا تعرفهم البتا.

ثانياً عدم ترك الكاميرا في جهاز اللاتوب دون غطاء يمنعها من تصويرك.

ثالثاً لأصحاب الهواتف النقالة عدم ارسال اي مقاطع فيديو لأشخاص يجهلونهم.

رابعاً عدم السماح لتصوير ما يفضح عورتك مهما كانت الاسباب.

ومن المعروف انه توجد برامج قد تقوم بتصويرك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك او من هاتفك الجوال دون علم منك ونشدد في هذا الموضوع على البنات نكرر البنات التي قد تكون مصيبتهم اضعاف مصائب الشباب لخصوصية المراءة في مجتمعنا.

صورة توضح ليف تغلق الكاميرا في اللاب توب

خطورة الأبتزاز الالكتروني

تأخذ قصاصة من شريط لاصق غير شفاف وتضعه على الكاميرا الامامية للكمبيوتر كما في الصورة.

وبهذا توفر لنفسك وعائلتك الامان في حال تم اختراق جهازك وانت لا تعلم وبهدة الطريقة تحتفظ بأهم الخصوصية لك ولأسرتك من ضعاف النفوس.

تم طرح هذا الموضوع لتنويه من مخاطر الانترنت نسأل الله ان يحفظنا واياكم من كل مكروه.

المسبار رسمي 2

 

admin

اعشق الكمبيوتر والانتر نت بالرغم انني من المسنين ولكن ليس للعقول عمر او حدود فقط انت من تحدد حداً للنجاح او الفشل وغالباً الكل ينشد النجاح وقبل كل شئ الله وحدة الذي يساعد على النجاح ان هو وفقك فسوف تنجح اذا اعتقدت ان سبب النجاح هو انت بالتاكيد انت غلطان كل شئ بأمر الله وكل نجاح الله الذي اوصلك الية فكن مع الله يكن معك

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق